تخطى إلى المحتوى

ما هي مميزات امازون برايم السعودية والتكلفة وكيفية الاشتراك به؟

    ما هي مميزات امازون برايم

    “ما هي مميزات امازون برايم؟”

     سؤال متداول بكثرة، ويسأله الكثيرون ممن سمعوا عن الخدمة المميزة الجديدة التي قدمها السوق الالكتروني العالمي امازون، لعملائه في الكثير من الدول حول العالم.

    سنجيب في هذا المقال عن العديد من الأسئلة بخصوص امازون برايم، ومنها ما هي مميزات امازون برايم؟ وما هو سعر امازون برايم؟ وكيفية الاشتراك به، والعديد من المعلومات المهمة لكل من هو مهتم بـ خدمة امازون برايم.

    ما هو امازون برايم؟

    قبل أن نعرف ما هي مميزات امازون برايم، لابد أن نعرف أولًا، ما هو المقصود بـ امازون برايم او ما هو امازون برايم أصلا. 

    امازون برايم هي خدمة مميزة، يُقدمها متجر امازون العالمي والغني عن التعريف، لبعض عملائه الذين يرغبون في هذه الخدمة الإضافية، وهي مُتاحة فقط لبعض المنتجات المعروضة على موقع أمازون، والتي يظهر شعار برايم بجانبها.

    للذهاب والاشتراك بامازون برايم من هنا

    ما هي مميزات امازون برايم إذا؟ أو ما هي الفائدة من امازون برايم؟

    ما هي مميزات امازون برايم

    يتمتع أعضاء امازون برايم بالعديد من المزايا، والتي لا يحصل عليها عملاء امازون العاديين، وهي:

    • توصيل مجاني وسريع، خلال يوم واحد من الطلب في المملكة العربية السعودية، وتوصيل مجاني في نفس اليوم قبل الساعة 12 ظهرًا لأعضاء امازون برايم في الرياض وجدة.
    • شحن دولي مجاني، من امازون امريكا وبريطانيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا، وبدون حد أدنى للطلب.
    • الحصول على خصومات مميزة على مدار العام، ووصول مبكر إلى الصفقات خصوصًا في الأيام المزدحمة بالتسوق مثل الجمعة البيضاء.
    • الاشتراك في خدمتي برايم فيديو، وبرايم للألعاب، واللذان سنتحدث عنهما بالتفصيل لاحقًا.

    هل أمازون برايم مجاني؟

    خدمة أمازون برايم ليست خدمة مجانية، وإنما هي خدمة لها رسوم، يمكن الاشتراك فيها بشكل سنوي، أو شهري.

    سعر الاشتراك في برايم سنويًا هو 140 ريال سعودي، أما سعر الاشتراك في عضوية برايم شهريًا هي 16 فقط ريالًا سعوديًا، شاملًا ضريبة القيمة المضافة.

    كيفية استخدام امازون برايم

    بعد أن تعرفنا على ما هي مميزات امازون برايم، سنعرف الآن كيفية استخدام امازون برايم للحصول على مميزاتها العديدة التي يمكن الاستفادة منها. 

    يُمكن الاشتراك في امازون برايم، عن طريق استخدام بطاقة ائتمان صالحة، أو بطاقة مدى، كما يمكن استخدام رصيد بطاقة  Amazon.sa أيضًا إذا لم تتوافر البطاقات السابق ذكرها. 

    كما يجب أن يكون هناك عنوان محلي، يُمكن لأمازون أن ترسل فواتير الشراء عليه، وذلك لأن خيار الدفع نقدًا عند الاستلام، غير متوفر بخدمة امازون برايم.

    تُتيح امازون تجربة مجانية مدتها 30 يومًا، لكل من يريد تجربة خدمة امازون برايم، ولكن لابد من توافر بطاقة واحدة من البطاقات الثلاث السابق ذكرها، حتى يمكن الاستمتاع بالخدمة.

    ما هي قنوات امازون برايم، أو برايم فيديو؟

    برايم فيديو

    إذا أردت أن تعرف ما هي مميزات امازون برايم الأخرى، والموجهة بشكل خاص لمحبي الأفلام والمسلسلات الأجنبية، فهنا لابد وأن نتحدث عن قنوات امازون برايم، أو برايم فيديو

    الاشتراك في برايم فيديو يأتي بشكلٍ تلقائي، بعد الاشتراك في خدمة امازون برايم، فحينها سيُتاح فورًا للمشترك، مشاهدة عدد من أشهر الأفلام والمسلسلات، والتي بعضها إنتاج أصلي لأمازون، من خلال خدمة برايم فيديو، والتي يُمكن مشاهدتها والاستمتاع بها من خلال صفحة الويب، أو تطبيق برايم فيديو على الهاتف أو الكمبيوتر.

    كما يُمكن للمشترك في خدمة برايم فيديو، أن يقوم بتحميل ما يريد مشاهدته من أعمال، ليشاهدها في وقتٍ لاحق بدون انترنت.

    ما هو امازون برايم للألعاب؟

    لو سألنا عُشاق ألعاب الفيديو، ما هي مميزات امازون برايم؟ لكانت أول إجابة لهم هي: برايم ألعاب. 

    ميزة لطيفة جدًا إضافة إلى مميزات امازون برايم الكثيرة، وهي امازون برايم لألعاب الفيديو، وهي الخدمة التي تتيح للمشترك في امازون برايم، عدد من الألعاب المجانية، والتي تتجدد باستمرار، إضافةً إلى محتوى حصري داخل بعض الألعاب الشهيرة جدًا.

    ما هو الفرق بين امازون و امازون برايم؟ 

    بعد أن عرفنا ما هي مميزات امازون برايم العديدة، يُمكننا بكل سهولة أن نوضح الفارق بين امازون كموقع تسوق الكتروني، وبين خدمة امازون برايم المُتاحة عبر امازون.

    بالنسبة لأمازون، فيُمكننا تصفح موقع امازون بشكلٍ مجاني، والشراء إما ببطاقة الائتمان أو بالدفع الفوري، وعادة ما يكون التسليم في خلال يومين أو أكثر، وللتوصيل رسوم إضافية بالطبع.

    أما خدمة امازون برايم، فهي خدمة غير مجانية، يتم دفع رسومها إما بصورة شهرية أو سنوية لموقع أمازون، وهي تقدم لمشتركيها خدمة توصيل سريعة جدا، ومجانية في نفس الوقت، وذلك للمنتجات التابعة لهذه الخدمة فقط، والدفع يكون عبر البطاقات المخصصة لذلك فقط، أي لا يمكن الدفع نقدًا. ذلك بالإضافة إلى المميزات الأخرى التي ذكرناها سابقًا، كالشحن الدولي المجاني، والخصومات المميزة، والوصول المُبكر للصفقات، إضافة إلى الاشتراك في برايم فيديو، وبرايم للألعاب.

    للذهاب والاشتراك بامازون برايم من هنا

    ما هي كيفية الغاء الاشتراك بـ امازون برايم؟

    بالرغم من أنّ أول سؤال في هذا المقال هو، ما هي مميزات امازون برايم، إلا أنّ هذا لا يمنع من أنّ آخر سؤال فيه سيكون، كيف يُمكن إلغاء اشتراكي في أمازون برايم؟

    في حالٍ وجدت نفسك غير مستمتعًا بخدمة امازون برايم، أو غير مستفيدًا منها، يُمكنك إلغاء اشتراكك بكل سهولة، عن طريق الدخول على موقع أمازون، في صفحة إدارة عضوية برايم، وفي الجزء الخاص بتحديث الاعدادات وإلغاء العضوية، اضغط على زرّ “إنهاء العضوية”، وهكذا سيتم إلغاء اشتراكك في امازون برايم بشكل نهائي.

    والآن وبعد أن عرفنا ما هي مميزات امازون برايم، وسعره، وخطوات الاشتراك به، ننصح بالقيام بالتجربة المجانية لخدمة امازون برايم والتي مدتها 30يوما، والتي يمكن الغائها في أي وقت خلال الشهر بدون تحصيل اية رسوم، ونتمنى أن تكون هذه التجربة، تجربة مفيدة وممتعة.

    لاتتردد بالحصول على افضل كوبونات واكواد خصم لافضل المتاجر كل الوقت