ماهو الكلوروفيل (فوائد الكلوروفيل-كيفية تناوله-افضل مكان لشراءه)

ماهو الكلوروفيل (فوائد الكلوروفيل-كيفية تناوله-افضل مكان لشراءه)

ماهو الكلوروفيل

الكلوروفيل هو مادة خضراء تمنح النباتات والطحالب لونها الأخضر المميز ،

وتلعب مادة الكلوروفيل دورا هاما في عملية البناء الضوئي اللازمة لتغذية النباتات ،

إذ تقوم بمساعدة من الطاقة الضوئية الصادرة من أشعة الشمس بتحويل الماء وثاني أكسيد الكربون إلى مواد سكرية ونشوية تؤمن لتلك النباتات إحتياجاتها اللازمة من الغذاء للنمو والإزدهار .

مما يعكس الأهمية الحيوية التي تحظى بها هذه المادة ، وهو ما أدى إلى إستخدام هذه الماده في العديد من الأغراض الصحية والعلاجية للإنسان ، ولاسيما أن مستحضرات الكلورفيل متوفرة في عدة صور كالكريمات الموضعية والأقراص والسوائل التي تؤخذ عبر الفم .

ماهو الكلوروفيل (فوائد الكلوروفيل-كيفية تناوله-افضل مكان لشراءه)

فوائد الكلوروفيل

  1. يؤكد خبراء التغذية على أن مادة الكلوروفيل من المواد الطبيعية الفعالة جدا في تخليص الجسم من السموم ( الديتوكس ) ، ولاسيما أنه يعزز من الكفاءة الوظيفية للكبد ويعمل على زيادة إفراز إنزيماته ، التي تقوم بتكسير السموم وطردها خارج الجسم . أيضا له العديد من الفوائد الوقائية الخاصة بالكبد ، حيث يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد & إلتهاب الكبد الفيروسي ( بي ) .
  2. تشير الدراسات الطبية إلى أن مادة الكلوروفيل تعوق نمو الخلايا السرطانية وتمنع تكاثرها وإنتشارها بالجسم ، مما يعطي دلالة واضحة على الفوائد الصحية الوقائية والعلاجية التي تتمتع بها مادة الكلوروفيل على صعيد الوقاية من الأورام السرطانية .
  3. يساعد  على تنظيم الحركة الدودية للأمعاء والجهاز الهضمي بشكل عام ، لذا فإنه يساعد على تحسين عملية الهضم ، فضلا عن الوقاية من المشكلات الصحية المرتبطة بالجهاز الهضمي ، ولاسيما الإمساك المزمن .
  4. بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن ، ينصح بإضافتة  إلى نظامهم الغذائي المتبع ، حيث يعمل على زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي ، مما يعزز من حرق الدهون المتراكمة بالجسم .
  5. يتتميز الكلوروفيل بأنه مادة مهدئة للأعصاب وتساعد على الإسترخاء والتخلص من الشعور بالقلق والتوتر ، لذا فإنه ذو تأثير علاجي فعال في حالات الأرق وإضطرابات النوم بمختلف أنواعها .
  6. يمكن إستخدامه بصورة موضعية في حالات الجروح السطحية ، إذ أنه يعزز من إلتئام الجروح خلال وقت وجيز ، كما أنه يمنع الإصابة بالعدوى والإلتهابات نظرا لكونه ذو تأثير مضاد للبكتيريا .
  7. يعد الكلوروفيل من المواد الطبيعية الهامة لكل من يبحثون عن الحيوية والشباب الدائم ، إذ أنها مادة مرطبة للبشرة وتمنحها مظهرا جذابا مفعم بالشباب ، فضلا عن تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر .

أعراض جانبية قد تنتج عن استخدام الكلوروفيل

تتسم مادة الكلوروفيل بالأمان التام ، لكن بشكل عام ننصح بأن يتم إستخدامها تحت إشراف طبي متخصص . على الجانب الآخر ، هناك بعض الأعراض الجانبية الطفيفة التي قد تحدث عن إستخدامه، لكنها على أي حال أعراض جانبية نادرة الحدوث ويزول معظمها بشكل تلقائي خلال وقت وجيز ، وتشمل ..

  1. فرط التحسس نحو أشعة الشمس ، ولاسيما للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة .
  2. بعض مشكلات الجهاز الهضمي كالإسهال أو الغثيان .
  3. تلون البراز باللون الأخضر أو الأسود أو الأصفر .
  4. الشعور بحكة جلدية عند إستخدامه بشكل موضعي على الجلد .

الجرعة الموصى بها

يتراوح متوسط الحصة اليومية الموصى بها  بين 1000 – 3000 ملليجرام ، على أن يتم تقسيمها على 3 جرعات . ولا مانع من دمج مكملات الكلوروفيل مع الطعام أو الشراب .

أيضا وعلى سياق متصل ، لتعزيز الفوائد الصحية والعلاجية للكلوروفيل ، ينصح بتناول الخضروات الطازجة الخضراء الغنية بالكلوروفيل ، مثل : السبانخ ، البقدونس ، الفاصوليا الخضراء ، الجرجير ، البروكلي ، البازلاء .. إلخ .

 أماكن الشراء

من أفضل المتاجر وأكثرها ثقة لشراء المكملات والفيتامينات بشكل عام هو الموقع الغني عن التعريف اي هيرب iherb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *