فوائد السيبرولينا وأفضل موقع لشراءها

عدد المشاهدات 3
فوائد السيبرولينا وأفضل موقع لشراءها

فوائد السيبرولينا وأفضل موقع لشراءها

فوائد السيبرولينا وأفضل موقع لشراءها,السيبرولينا أحد الطحالب الخضراء التي تنمو في البحيرات الإستوائية المالحة ، وتتسم هذه الطحالب بالقدرة على القيام بعملية البناء الضوئي وإنتاج العديد من الأصباغ النباتية الطبيعية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، مما جعلها العنصر الأكثر طلبا في سوق المكملات الغذائية على مستوى العالم أجمع ، سواء في صورتها الأصلية ( مسحوق للإستخدام الموضعي ) أو في صورة أقراص دوائية .

فوائد السيبرولينا وأفضل موقع لشراءها

فوائد السيبرولينا

سنقدم لك الان فوائد السيبرولينا وأفضل موقع لشراءها

1-يؤكد خبراء التغذية على أن طحلب السيبرولينا غني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم ( البروتين ، النحاس ، الحديد ، الماغنسيوم ، الفوسفور ، البوتاسيوم ، الزنك ، الكالسيوم ، فيتامينات أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ) ، مع ضرورة الإشارة إلى أن السيبرولينا ذات محتوى محدود من السعرات الحرارية ، مما يجعلها خيارا غذائيا ممتازا لمن يتبعون حمية غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن

2تشير الدراسات الطبية التي أجريت على طحلب السيبرولينا إلى أنه غني بمضادات الأكسدة ، والتي تسهم على نحو فعال في تعزيز الكفاءة الوظيفية للجهاز المناعي ، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية ، فضلا عن تقليل إحتماليات الإصابة بالأورام السرطانية .

3تتسم نوعية البروتين الموجودة في طحلب السيبرولينا بأنها تحتوي على كافة الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم ، مما يجعلها خيارا غذائيا ممتازا للرياضيين يساعدهم على تقوية عضلات الجسم .

4تساعد السيبرولينا على ضمان بقاء نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم وفق المعدلات الطبيعية المطلوبة ، وبالتالي الوقاية من العديد من أمراض القلب الخطيرة ، كتصلب الشرايين وإرتفاع ضغط الدم وضعف عضلة القلب .

5-تعتبر السيبرولينا من العناصر الغذائية الطبيعية التي تساعد على خفض مستويات سكر الجلوكوز بالدم في حالة إرتفاعها ، لذا يمكن إستخدامها كعلاج مكمل في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بهدف ضبط مستوى سكر الجلوكوز بالدم ، والوقاية من المضاعفات المرضية التي قد تنشأ في حالة إرتفاع مستوى سكر الجلوكوز بالدم لفترات زمنية طويلة

6-يقلل طحلب السيبرولينا من التفاعلات الإلتهابية التي قد تنشأ بالجسم ، وبالتالي القضاء على العديد من المشكلات الصحية المزعجة كصداع الرأس وإلتهابات المفاصل .

7-تحتوي السيبرولينا على نسبة مرتفعة من عنصر الحديد ، لذا ينصح الأطباء بتناول مكملات السيبرولينا لمن يعانون من الأنيميا أو أمراض سوء التغذية بشكل عام ، حيث تساعد على رفع مستوى الهيموجلوبين بالدم وعلاج الأنيميا ، فضلا عن تحسين مناعة الجسم .

8-يمكن تناول السيبرولينا للأشخاص الذين يعانون من الإرهاق المزمن ، حيث تقوم بالقضاء على الشعور بالتعب والإجهاد ، كما تعزز من القدرات العقلية والإدراكية للمخ ، وتزيد من القدرة على التركيز ومستوى الذاكرة

9-السيبرولينا عنصر مغذي لجميع أنواع الشعر ، ولاسيما أنه غني بمصل الكرياتين ، الذي يمنح الشعر الحيوية والتغذية المطلوبة لإكسابة مظهرا لامعا وجذابا يدوم لفترات طويلة . كما أنه يحمي من تساقط الشعر أو ظهور علامات الشيب المبكر في الشعر .

10-يعزز الإستخدام المتكرر لطحلب السيبرولينا من نضارة وتغذية البشرة وإعطائها مظهرا صحيا ، كما أنه علاج مثالي للتخلص من حب الشباب والهالات السوداء وإنتفاخات حول العين . أيضا فإنه يؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر

11-أظهر طحلب السيبرولينا نتائج صحية وعلاجية واعدة على صعيد تعزيز الكفاءة الوظيفية لعدد من أعضاء الجسم الحيوية كالكبد والكليتين ، حيث يحمى من الإصابة بالفشل الكلوي أو الفشل الكبدي ، ومايصاحبهما من مشكلات صحية قد تهدد الحياة

12-تتميز طحالب السيبرولينا بأنها ذات محتوى مرتفع من الألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم الحركة الدودية للأمعاء ، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالإضطرابات الهضمية ، مثل : الإمساك ، الإسهال ، عسر الهضم ، سوء الإمتصاص .

13-يمكن إستخدام السيبرولينا كعلاج مساعد في العديد من الأمراض التحسسية ، مثل حساسية العين أو حساسية الأنف .

14-تعمل السيبرولينا على تحسين الحالة المزاجية ، وتقلل من أعراض الشعور بالقلق أو الإكتئاب

حسب تجربتنا واستطلاعنا عن افضل متجر لشراء السيبرولينا في الوطن العربي وبشكل موثوق هو متجر موقع اي هيرب iherb

فوائد السيبرولينا وأفضل موقع لشراءها

موانع استعمال السيبرولينا

  1. الأشخاص المصابين بالأمراض المناعية الذاتية ( مثل التصلب المتعدد أو الذئبة الحمراء ) . فكما ذكرنا بالأعلى تعمل السيبرولينا على تعزيز الإستجابة المناعية للجهاز المناعي ، مما يزيد من حدة تطور المرض المناعي الموجود ، فضلا عن إضعاف تأثير الأدوية المناعية التي يتناولها المريض في مثل هذه الحالات .
  2. ينبغي عدم تناول السيبرولينا للأشخاص الذين يتناولون أدوية مخففات الدم ( كالأسبرين أو الهيبارين ) نظرا لأنها قد تتسبب في الإصابة بالنزيف الدموي .

 

من قبل د.رامي شهاب الدين


اختياراتنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *