عيد الأب

عيد الأب 1

عيد الأب

 الأب :يسألوني؟ ما أجمل عطر لديك..قلت رائحة أبي في ملابسي بعد ما أضمه.

عيدالأب :الأب يعني الأمان ,الحصن المنيع  لحياة الأبناء,هو القلب الرائع الذي يمد روحنا بالصلابه والقوة 

أتذكر في صغري عندما كنت أمشي بجانب أبي أشعر بالفخر والعزة والأمان….هذا هو الأب

عيد الأب ،هو يوم يأتي كل سنة لتكريم الأب و لجعله يوم مميز له ، لكن هذا لا يعني أننا لا نفتكر آباءنا إلا في هذا اليوم ، لكن وجود مثل هذا اليوم يدل على مدى أهمية الأب في حياتنا و تكريما له كما نكرم والداتنا في عيد الأم .

يتغير موعد عيد الأب بحسب الولايات المتحدة ففي العام الماضي صادف اليوم 20 من شهر حزيران ، أما هذه السنة2020 فيصادف اليوم 21 من شهر حزيران .

عيد الأب

 

نشأ عيد الأب من قبل Sonora Smart Dodd سنة  1910 تكريما لوالدها المحارب المخضرم في الحرب الأهلية William Jakson Smart و الذي كان أعزب و قام بتربية أبناءه الستة في الحرب . و كانت هذه طريقة تكريمها لوالدها .

 

ربما سمعت أن وجود ذكر /رجل في حياة الصبية الصغار له تأثير قوي عليهم و مهم جدا ، لكن هذا التأثير مهم أيضا بالنسبة للفتاة أيضا ، فوجود علاقة إيجابية بين الأب و ابنته له تأثير كبير على حياة الفتاة ، كما تحدد ما إن كانت ستتطور هذه الفتاة الصغيرة إلى امرأة قوية و واثقة من نفسها أم لا .

إن تأثير الأب في حياة ابنته يشكل احترامها لذاتها و صورتها الذاتية و يدعم ثقتها بنفسها و معرفة رأيها بالرجال .

يقول مايكل أوستن ، أستاذ الفلسفة المساعد في جامعة كنتاكي الشرقية ومحرر الأبوة – الفلسفة للجميع: داو الأب : 

كيف يبني الأب منهج حياته سيكون بمثابة مثال لابنته لكي تبني حياتها ، حتى لو اختارت وجهة نظر مختلفة للعالم”.

كما أضاف مايكل أوستن :

ما يهم في العلاقة بين الأب وابنته هو أن الأب يسعى دائما إلى أن يعيش حياة من النزاهة والصدق ، وتجنب النفاق والاعتراف بأوجه القصور الخاصة به حتى يكون لديها مثال واقعي وإيجابي على كيفية التعامل مع العالم. عليه أن يحاول أن يصيغ نهجًا انعكاسيًا لأسئلة الحياة الكبيرة حتى تتمكن هي من السعي للقيام بنفس الشيء”

الآباء والبنات: من الرضيعة إلى الطفلة الصغيرة:

عيد الأب 2

نحن نعيش الآن في ثقافة أن يكون الأب شريكًا متساويا مع الأم في تقديم الرعاية  منذ اليوم الأول . حيث يتم تشجيع الآباء على أن يكونوا عمليين ، و يغيرون الحفاضات ، و يقومون بحمام الطفلة، و ينومونها ويهدئون من صرخاتها . هذا الوجود والجهد هو بداية لعلاقة مهمة للغاية بين الأب و ابنته .

وفقًا لأوستن ، يعد هذا الوقت الجيد معًا أمرًا بالغ الأهمية في جميع مراحل حياة الفتاة .

ويشرح قائلاً:

“يحتاج الآباء إلى قضاء بعض الوقت مع بناتهم الرضع ، و العناية باحتياجاتها الجسدية ودعم أمها. وبمجرد أن بدأت السيدة الصغيرة أن تتجول ،من الضروري أن ينزل الأب على الأرض – ليصل لمستواها – ويلعب معها” .

الآباء والبنات: من ما قبل المراهقة إلى سن المراهقة

عيد الأب 3

Funny moments with dad

إنها تلك السنوات “الهرمونية” المزعجة التي يمكن أن تجعل الآباء يبتعدون عن ابنتهم المزاجية المتعثرة وأحيانًا المواجهة لهم.

وضح أوستن أنه عندما تكون هناك فتاة في المنزل ،

“يجب أن يركز الأب على زراعة و تنمية علاقة الثقة حتى تشعر بناتهم بالأمان عند التحدث معهم حول ما يجري في حياتهم”. “عند الضرورة ، على الآباء أن يعتذروا ويطلبوا الصفح ، لأن هذا يظهر الاحترام والمحبة لبناتنا ويشفى الجروح التي لا مفر منها في الحياة اليومية معا”.

بينما تستمر الفتاة في النمو وتصبح سنوات مراهقتها مليئة بالمشكلات المعقدة ، يجب على الآباء مواصلة العمل على بناء علاقة ثقة ، وإعطاء المودة والدعم لها بينما تتعلم المزيد عن هويتها ونوع الشخص الذي تريد أن تصبح ،يقول أوستن:

“من الضروري ، مهما كان السبب ، أن يتجنب الآباء إغراء الانسحاب أو التراجع خلال هذه المرحلة الصعبة من النمو في بعض الأحيان.”

تأثير الأب على صورة ابنته الذاتية

إن مشاركة الأب في حياة ابنته عنصر ضروري في تنمية احترام الذات لدى المرأة الشابة. حدد أوستن العناصر الإيجابية من الأبوة “الحس السليم” حتى يتمكنوا من المساعدة في دعم الصورة الذاتية لابنتهم وكبح أي احتمال لانخفاض احترام الذات: التشجيع اللفظي لها ، والحضور المستمر في حياتها ، واليقظة والحساسية لمشاعرها ، أخذ الوقت في الاستماع إلى أفكارها والاهتمام النشط بهواياتها.

ويضيف أوستن:

“من المهم فعلًا فعل هذه الأشياء ، والتي قد تكون في بعض الأحيان صعبة للغاية”.

سيساعد التدخل المباشر والتشجيع من و الدها على تقليل انعدام الأمن لدى الفتاة ويزيد من ثقتها في قدراتها.

عيد الأب 4

كيف يؤثر الآباء على علاقات ابنتهم

يرتبط نوع الرجال الذين تواعدهم النساء و  التي لديهم علاقات طويلة الأمد معها ارتباطًا مباشرًا بنوع العلاقة التي تربطها بوالدها. من الواضح أن نأمل بأن شخصية الأب في حياة الفتاة ستهدف إلى تحريف آراء تلك الشابة عن الرجال بطريقة إيجابية.

يجب عليه ، أولاً وقبل كل شيء ، أن يعامل ابنته باحترام ومحبة، فإن إظهار الاحترام لوالدتها أمر أساسي أيضًا . يجب أن يقدّر المرأة أيضًا كبشر وكيان . سترى البنات ما يعتقده آباؤهن عن النساء من خلال كيفية تقديرهن واحترامهن .

في النهاية نتمنى دوام الصحه والعافية لكل الاباء ,ونتمنى علاقات ابوية رائعه لكل الفتياتو

من حقيبة حواء كل عام وجميع الأباء بخير

وكهدية منا للاباء سنقدم 10% خصم حصري لعيد الأب على DesertCart  لتهدي والدك كل ماتحبي وترغبي كود الخصمAC136

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *